مؤسسه العقيل

 تعتبر مؤسسة العقيل للمقاولات النواه التى تشكلت حولها النسيج المكون لمجموعة آسكو فهى المؤسسة الأم التى بدأت أولى إنطلاقاتها في بدايات القرن الماضي وبالتحديد في عام ١٩٩٢محدد لنفسها هدف طموح واحد وه المشاركة الفعالة فى طفرة التنمية التى شهدتها المنطقة الشرقية بالسعودية في هذا الوقت .

ومن ثم بدأت للدخول لمجال المقاولات العامة من خلال التخصص الفني الدقيق في مجال تنفيذ الأعمال الإلكتروميكانيكية وساعدها على ذلك طبيعة شخصية مؤسسيها المتمثلة في الأستاذ/ سعود العقيل ذو المؤهلات والخبرات بمجال إدارة الأعمال أما الشخصية الثانية فهو المهندس/ محمد عزت صاحب الخبرات الأكاديمية والعملية فى مجال الهندسة الكهريائية الذي عمل في أكبر المكاتب الاستشارية بالمنطقة الشرقية قبل تأسيس مؤسسة العقيل.

وكانت البداية بفريق عمل متخصص مالبث في سنوات قليلة أن رسخ لدى الكثيرين أن هناك مؤسسة ولدت عملاقة متخصصة بمجال الأعمال الكهربائية والميكانيكة وذلك من خلال المهارة والاتقان التى نفذت بها مشاريعنا والتى تنوعت بين المجمعات السكنية والمصانع والمستشفيات والأبراج السكنية البنية التحتية لشبكات الكهرباء.

وكما هو معروف فإن النجاح يولد الطموح فبدأنا نطمح في المزيد وأنشاءنا قسم الأعمال المدنية وكانت بداية أعماله منتجع الهوليداي إن بشاطيء نصف القمر وتوالت بحمد الله النجاحات أيضا" في هذا المجال وأصبحنا مؤسسة مقاولات متكاملة شاملة لجميع ما يتعلق بمجال المقاولات العامة.

ولم يتقف الطموح عند هذا الحد فبدأنا بالتوسع في إنشاء شركات شقيقة هى العصب المكون لمجموعة آسكو وكانت أولها شركة الشروق العربي للمقاولات المتخصصة في مجال الأعمال الكهربائية والميكانيكية ثم فرع تقنية المعلومات (آسيت) المتخصص بمجال تقنية المعلومات وأنظمة التيار المنخفض.

 

 

أقسامنا

ميكانيكا

ميكانيكا

أنظمه مكافحه الحريق وأعمال التكيف و الغاز

خدمات تقنيه المعلومات

خدمات تقنيه المعلومات

متخصوصون في جميع أعمال التيار الخفيف و الشبكات

المدني

المدني

جميع أعمال المدني من أساسات و هياكل و تشطيبات لمباني و جوامع و مصانع

الكهرباء

الكهرباء

أعمال توريد و تركيب جميع الأعمال الكهربائيا من كبلات الجهد المتوسط او المنخفض مع جميع أعمال المحولات و لوحات التوزيع

تجاريه

تجاريه

معرض لبيع جميع مواد الكهرباء من كبلات إضاءه و كمليات