قصتنا

تأتي النهايات علي حسب البدايات، فكلما كانت البدايات مليئه بالامل و الإصرار و العزيمه و الجُهد، جائت النهايات مليئه بالنجاح و الإنجازات. و كلما زادت صعوبة البدايه كلما إرتفع سقف النجاحات، فالبدايات الناجحة تُولد من رحم الصعوبات و العقبات و التحديات. عام ١٩٩١ عام الصعوبات و الغليان بلا منازع ، ففي بدايات عام ٩١ كانت الاحداث ملتهبة في الخليج بعد الغزو الغاشم للكويت من العراق، و أعلنت حاله التأهب القصوي في المملكة ألعربيه السعوديه للعمل علي تحرير الشقيقه الكويت و توقفت جميع الاعمال و الإنشاءات في المملكة العربيه السعوديه لأن الأوضاع كانت ضبابية و خطيره.. و لكن في ظل تلك الاحداث اللاهثة، جمعت الصُدفه بين شابين طموحين لا يعرفان المستحيل، و يَرَوْن الفرصه حتي في أحلك الظروف ، و بتلك الروح قررا أن يأسسا  شركة مقاولات كبري متخصصه في مجال الاعمال الكهربائية و أن تكون البدايه من المنطقه الشرقية لقربها من منابع البترول في المملكة  و وسطية موقعها بين جميع دول الخليج الأخري.

 

حلماً كان يبدوا صعبا أنذاك و لكن بعد التوفيق من الله ، و التخطيط و العمل الدؤوب تتحقق الأحلام.

 

كان فريق العمل في تلك البدايات صغير و لكنه فعال ويمتلك خبرة كبيرة في مجال المقاولات واكتسب من خلال الإدارة الواعية للمؤسسة والممثلة في المهندس محمد عزت معنى الانتماء و التفاني من أجل تحقيق النجاح و الإبداع، ولم يتعد فريق العمل حينها عن ١ مهندس و هو المهندس محمد عزت....

 

و مع أول مشروع حصلت عليه الشركه(العقيل للمقاولات) الوليدة و كانت حرب تحرير الكويت قد شارفت علي الانتهاء و لاحت بشائر النصر ، و كانت بشرة خير.

 

و بعد أن وضعت الحرب أوزارها،عمل الجميع علي إعادة المملكة الي بهائها و سرعة نمو الاعمال فيها، و أحتاج السوق الي ثلاث سنوات ليسترد كامل قوته و عافيته.

 

و كانت مؤسسة العقيل من المشاركين بكل حماس و قوة في العمل ، فأشتركت المؤسسه في تركيب شبكات الكهرباء الداخليه و الخارجيه للبنوك، و المجمعات و الأبراج السكنيه. و مع كل تقدم و إستقرار للسوق كان فريق العمل يكتسب المزيد من الخبره و المهاره و بطبيعة الحال يتضاعف عدد المنتمين للمؤسسة.

 

عام ١٩٩٤،. كان عامً كللت فيه مجهودات الجميع بالنجاح، و كانت طفرة في سوق العقار و المقاولات ، و لأن مؤسسه العقيل كانت موجودة و تعمل بلا كلل أو تعب ، فقطفت هي الآخري ثمرة مجهودها و كان أسم المؤسسه الأشهر في سوق المقاولات الكهربائية في المنطقة الشرقية، و شاركت في عدة مشاريع ضخمه مثل مجمع سكني ضخم بمدينة الجبيل الصناعية التابع للهيئه الملكيه.

 

و في العام ٩٧، قررت المؤسسه الدخول الي مجال مقاولات الإنشاءات و كان باكورة تلك المشاريع هو بناء مشروع منتجع و فندق الهوليداي إن بشاطئ نصف القمر المملوك لمجموعة الحكير.

 

و في عام ٩٨، قرروا الشركاء أن يمتد أعمالهم إلي  الرياض -عاصمة المملكة- حيث يوجد  بها فرصاً واعده، فقرروا الدخول الي هذا السوق الضخم و كانت أول مشاريعهم في الرياض برج البابطين الطبي بمستشفي الملك فهد التخصصي و الذي تنوعت مشاريعهم فيه بين الاعمال الكهربائية و الميكانيكية.

 

وتتضاعفت خبرات وإمكانيات المؤسسه مع كل عام يمر عليها بتوفيق الله سبحانة وتعالي، وتنوعت أعمالها بين الأعمال الكهربائية والميكانيكية والانشائية، وتضاعف فريق العمل ووصل إلى ١٥ مهندس في مختلف التخصصات بالإضافة إلى ما لا يقل عن ١٢٠ فنى وفورمان.

 

عام ٢٠٠١ ، كانت سنة مفصلية في مسيرة الشريكين سعود العقيل و محمد عزت حيث صدر حينها قانون الاستثمار الأجنبي والذي بموجبه تم الاتفاق بين السيد/ سعود العقيل والمهندس محمد عزت على تتويج مجهودهما على مدار إحدى عشر عاما بتأسيس شركة الشروق العربي للمقاولات ، والتي بدأت نشاطها منذ ٢٠٠٣ .

و ذلك بدأت أيضا في مجال أعمال الإلكتروميكانيك لتعضيد و مساندة مؤسسة العقيل للمقاولات.

 وفي ٢٠١٠  بدأت طفرة التكنولوجيه في مجال تطوير الاتصالات و تكنولوجيا الانترنت، و لأن الشركه منذ البدايه مشاركه في أي مشروع يضيف الي مملكتنا الحبيبه  ،فقرروا اللحاق بهذا الاتجاه. و أنشأوا أحدث أقسام الشركة وهواعمال الطيار الضعيف و الأمن و السلامه و مجال تقنية المعلومات، وقد شاركت الشركه كمستثمر في واحد من المشاريع الهامة لإمارة المنطقة الشرقية وهو تغطية كورنيش الدمام الخبر وطريق الخبر الدمام السريع بتقنية الواي فاي ثم تغطية مطار الملك خالد بالرياض بشبكة واي فاي مع صيانة وتهيئة وتطوير كافة نقاط تلك الشبكة ، وأخيرا أحدث مشاريعها في هذا المجال وهو تطوير وتصميم بوابة الخدمات الألكترونية بأمانة المنطقة الشرقية .

 

و منذ ٢٠١٠ قررت الشركه إتاحة فرصه أكبر لجيل الشباب، للإستفاده من علمهم و حماسهم و دمجهم في كيان الشركه. فنحن نعمل علي صناعة جيل جديد يمتزج فيه العلم و الحماس و الانتماء و الخبره ليكمل معنا رحله التطور التي بدأنها.

 

سائلين الله التوفيق و النجاح ...

 

 

 

 

أقسامنا

ميكانيكا

ميكانيكا

أنظمه مكافحه الحريق وأعمال التكيف و الغاز

خدمات تقنيه المعلومات

خدمات تقنيه المعلومات

متخصوصون في جميع أعمال التيار الخفيف و الشبكات

المدني

المدني

جميع أعمال المدني من أساسات و هياكل و تشطيبات لمباني و جوامع و مصانع

الكهرباء

الكهرباء

أعمال توريد و تركيب جميع الأعمال الكهربائيا من كبلات الجهد المتوسط او المنخفض مع جميع أعمال المحولات و لوحات التوزيع

تجاريه

تجاريه

معرض لبيع جميع مواد الكهرباء من كبلات إضاءه و كمليات